2000

2000 – 2014

قطعة حلي تحمل معنى … ذات بعد يلف الكرة الأرضية

ظلت مؤسسة موبوسان حتى اليوم مستقلة، وهو أمر كان ملفتا للنظر ببساطة في عالم صنع المجوهرات الفرنسي في الوقت الذي كانت جميع المؤسسات العائلية تستند إلى مجموعات مالية كبرى. المؤسسة ملك لدومينيك فريمون منذ عام 2002. يريد موبوسان أن يعطي نبضا جديدا للعلامة وفي الوقت نفسه يصنع مجموعات ترتبط بروح العصر وتكون في متناول جمهور أعرض يريد له موبوسان أن ينفتح على عالم المجوهرات وأن يتيح له الوصول إلى تراث ثقافي عالمي مشترك يوجد موبوسان في قلبه: ساحة فندوم في الشانزيليزيه، حي سان جرمان. ولكن كيف يعطي اليوم البريق الواجب لصورة هذه المؤسسة التي عاشت مئويتين تقريبا؟ عهد بهذه المهمة الحساسة إلى آلان نيمارك الذي ينتمي إلى عالم الأزياء ويفهم أن النساء يتوقعن تلاقي نمط حياتهن مع الحلي التي يتزينّ بها. إذا أردن أن تكون مجوهراتهن علامة على اندماجهن في عالم اليوم، فهن يرغبن بحق في أن يصاحبهن صانع مجوهرات في المسافة التي يقطعنها على الصعيد الاجتماعي من عقد إلى آخر بسرعة زاخرة بالنشاط.

واستجابة لهذا النمط الجديد من لغة التخاطب والتبادل والمشاركة في العالم، للعودة إلى مشاركة وثيقة بصورة أكبر بين المبدع وبين الجمهور برباط لا ينفصم، انخرط موبوسان في تأسيس صورة جديدة ذات تأثير إيجابي جديد للعلامة يحدث ، بشيء من الشجاعة، تطورا لرؤيته لعالم صنع المجوهرات. كانت الأعمال الإبداعية مهددة بالاختناق لأنها تقوم على المظهرية إلى حد كبير ومتجمدة بصورة مفرطة في إطار النخبة. يجب اختراع نمط جديد من الإبداع يقوم على القرب الإنساني: يجب أن ترتبط الطاقة الانفعالية للمبدع بإدراكه لأجواء العصر التي تتميز بالتعدد والنشاط والحركة والعالمية. في كلمات موجزة، يجب ترجمة التنوع إلى مجوهرات بالنسبة لمعظم الناس. ومن هذا المنطلق، فالنجم ذو الأفرع الأربعة المخروط على خاتم والمجوهرات التي تعلق بسلاسل حول العنق والأقراط أمثلة لنماذج مفهومة عالميا. الخواتم من مجموعة فرصة الحب Chance of Love في شكل عشب مؤلف من ثلاث وريقات ، والخاتم المثلث Peace Colour المزيّن بأحجار كريمة ملونة، تعكس أحاسيس مشتركة بين الناس. شكلها الرمزي مفهوم في الحال.

يخضع صنع المواد الثمينة والتزود بها منذ اثنى عشر عاما لهذه الخيارات الجديدة. تم إحلال المورّدين القدامى بسبب عولمة المهنة. أصبح موبوسان صانع المجوهرات الأقل جمودا في ساحة فندوم. إعادة نشر العلامة يتطلبها هذا النمط من المجوهرات : الاجتماعي، من حيث أنه يصاحب بعزة تطور الشكل الاجتماعي للنساء.

إنها لغة أحاسيس عامة بين الناس تقوم على الحقيقة.

التعليقات مغلقة.